الفرق بين برنامج ادوبي فوتوشوب وادوبي اليستريتور

الفرق بين برنامجي أدوبي فوتوشوب (Adobe Photoshop) و أدوبي اليستراتور (Adobe Illustrator)



The difference between Adobe Photoshop and Adobe Illustrator


يعتمد المصممون على برنامجين رائعين هما الأدوبي فوتوشوب و أدوبي اليستراتور. يحتوي هذان البرنامجان على تشابهات كثيرة ولكن أوجه الاختلاف بينهما أكبر. يعتمد برنامج الفوتوشوب Photoshop على وحدات البيكسل Pixels بينما يعمل برنامج الاليستراتور Illustrator باستخدام الفيكتور Vectors.

ما يعتمد علية برنامج الفوتوشوب 


يعتمد Photoshop على خطوط المسح راستر -raster-Based- ويستخدم وحدات البكسل لإنشاء الصور. تم تصميم برنامج الفوتوشوب Photoshop لتعديل وإنشاء الصور أو الأعمال الفنية المعتمدة على خطوط المسح. عندما تم انشاء البرنامج، كان مخصصًا للمصورين، ولكن بمرور الوقت، تم تطوير البرنامج لمساعدة جميع الفنانين والمصممين في مختلف المجالات على القيام بالعديد من أنواع العمل المختلفة. يستخدم برنامج الفوتوشوب الآن لإنشاء التصاميم المختلفة، وصفحات الويب، وبانر الإعلانات، ورسومات الفيديو، ويستخدم الملف الأصلي بالفوتوشوب the original في التعديلات وإنشاء الصور للطباعة.

من المعروف ان برنامج الفوتوشوب قادر على فعل الكثير بجانب أنه سهل التعلم، وينظر إليه كمجمع خدمات متكامل، لكنه ليس أفضل البرامج لجميع أنواع الأعمال الفنية والتصاميم.

ما يعتمد علية برنامج الاليستريتور 


يعمل Illustrator باستخدام الفيكتور Vectors، فهذه هي النقاط المستخدمة لإنشاء خطوط ناعمة تمامًا. هذا البرنامج مخصص لإنشاء وتعديل الأعمال المعتمدة على الفيكتور Vectors مثل الرسومات والشعارات وعناصر التصميم الأخرى. الفيكتور Vectors عبارة عن صور قابلة للتحجيم يمكن أن تكون بحجمها صغير أو كبير حسب احتياجاتك، لكن تبدو كما هي عندما يتعلق الأمر بالوضوح والدقة. 

ما لا يمكن عمله في  من خلال الاليستريتور


لا يعد برنامج الاليستريتور Illustrator مثاليًا لإنشاء مستندات متعددة الصفحات، وعند استخدام البرنامج بهذه الطريقة ينتج عنها بعض العوائق. ليس لدي برنامج الاليستريتور Illustrator طريقة لإعداد الصفحات الرئيسية بالطريقة التي يعمل بها برنامج إن ديزاين InDesign. هذه أداة ضرورية عند إنشاء مستندات تستخدم القوالب. لا يسمح لك الاليستريتور Illustrator أيضًا الترقيم التلقائي للصفحات. هذه ميزة أخرى يدعمها برنامج إن ديزاين InDesign، والتي يمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص عند التعامل مع المستندات الكبيرة.

ما لا يمكن عمله من خلال الاليستريتور


يعد برنامج الفوتوشوب Photoshop سيئًا عند استخدامه لإنشاء الشعارات، ولن يؤدي إلى شيء سوى تكليفك الوقت والمال. لا يمكن تكبير أو التلاعب بشكل الشعار في برنامج الفوتوشوب Photoshop بنفس الطريقة التي يمكنك فعلها باستخدام برنامج الإليستريتور Illustrator.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-